شريط الأخبار
 
 

لجنة لتصويب مخالفات الأبنية بالمناطق التنموية

آخر تحديث : 2016-12-02
التوقيت: 08:59 pm
{clean_title}

لجنة لتصويب مخالفات الأبنية بالمناطق التنموية

عمان نيوز - شكلت هيئة الاستثمار لجنة لتصويب أوضاع المباني المخالفة في المناطق التنموية تمهيدا لإغلاق ملف المخالفات بتلك المناطق.
وقالت الهيئة في بيان أمس، إنه وفي ضوء توجه الهيئة لإغلاق ملف مخالفات الأبنية في المدن الصناعية القائمة قبل إنشاء المناطق التنموية، شكل رئيس الهيئة ثابت الور، لجنة لتصويب أوضاع تلك المخالفات، مكونة من ممثلين عن الهيئة ومديرية الدفاع المدني والمطور الرئيسي والقطاع الخاص لإيجاد حلول منطقية قابلة للتطبيق ومنسجمة مع أحكام التنظيم ومحققة لشروط السلامة العامة للمخالفات القائمة حاليا في المدن الصناعية.
وأضاف البيان أن تلك المخالفات تشكل نسبة عالية من المباني القائمة ووجودها يعطل إجراءات منح رخص المهن للمستثمرين؛ حيث بدأت اللجنة أعمالها في مطلع حزيران (يونيو) وتركز العمل في مدينتي الحسن الصناعية والملك عبدالله الثاني الصناعية لتركز المخالفات فيهما في ظل نسبة إشغال مرتفعة؛ حيث تم إنجاز 40 معاملة غير مستوفية الشروط في مدينة الحسن الصناعية، و(25) معاملة في مدينة الملك عبدالله الثاني/ سحاب خلال شهر من بدء العمل فيها، وتم إصدار رخص إعمار لجزء منها والباقي بانتظار استكمال الإجراءات من قبل المستثمرين.
وأكدت الهيئة في بيانها، أنه تم تفعيل الرقابة على الإعمار في المناطق التنموية من خلال مديرية التراخيص والرقابة وبالتنسيق مع شركات التطوير، وذلك لضمان حصول جميع المستثمرين على منشآت مرخصة إنشائياً تساعد على تحقيق بيئة صناعية مستدامة ذات نسق معماري موحد في المناطق التنموية، مؤكدة أن هذه الإجراءات ستعمل على رفع مستوى الخدمات المقدمة للمستثمرين تنسجم مع الأنظمة النافذة، وذلك لضمان تحقيق الاشتراطات البيئية والسلامة العامة. - (بترا)
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "عمان نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق